الرئيسية - محافظات وأقاليم - السعودية تواصل جهودها المشرفة في نصرة الشعب اليمني
السعودية تواصل جهودها المشرفة في نصرة الشعب اليمني
الساعة 08:08 مساءاً (الشرعية برس)

أكد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ثبات موقف المملكة في نصرة اليمن وحكومته الشرعية الذي جاء استجابة لنداء الأخوة وحسن الجوار في سبيل تحقيق الأمن والاستقرار في اليمن.

وقال خادم الحرمين الشريفين في خطابه للدورة السابعة لمجلس الشورى ونشرته وكالة الانباء السعودية "واس"، ان المملكة ستواصل جهودها المشرفة في نصرة الشعب اليمني، ودعمها لجهود المبعوث الأممي للوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، وبما يحفظ مؤسسات الدولة اليمنية ، وضمان وحدتها واستقلالها، وتوحيد الصف وتفعيل مؤسسات الدولة لخدمة اليمن بجميع مكوناته.

وأشار الى ان المملكة بذلت جهوداً كبيرة على المستوى السياسي أو الإنساني، وتواصل تقديم المساعدات للشعب اليمني، من خلال البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن الذي يعمل على تنفيذ عدة مشاريع منها مدينة الملك سلمان التعليمية والطبية، لافتا الى ان المملكة بادرت بدعم الاقتصاد اليمني بشكل مباشر بما في ذلك المحافظة على استقرار الريال اليمني.

وذكر ان جهود المملكة السياسية اثمرت بتوقيع اتفاق الرياض بين الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي نأمل أن يفتح الباب أمام تفاهمات أوسع بين المكونات اليمنية للوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث، لتحصين اليمن ضد من لا يريد له الخير ويتيح للشعب اليمني استشراف مستقبل يسود فيه الأمن والاستقرار والتنمية.

إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص